القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

البيتكوين: أخبار وتحليلات

 

 

البيتكوين هي عبارة عن عملة رقمية، تم تأمينها عن طريق التشفير، يتم التعامل بها خارج ولاية السلطة المركزية، نشأت تلك العملة في عام 2009، وقد تم إطلاقها من قبل شخص غامض يسمى ساتوشي ناكاموتو، حيث قام بطرح تلك العملة بشكل أساسي، يتم استخدامها في عمليات الدفع، حيث أنها لا تخضع إلى رقابة من جانب الحكومة، ولا تخضع إلى رسوم المعاملات أو تأخير في التحويلات، وهي تتمتع بخصائص على عكس تماماً العملات التقليدية، وهي العملات الإلزامية التي تخضع لرقابة الحكومة ورسوم المعاملات.

 

البيتكوين


سعر البيتكوين اليوم

يختلف سعر البيتكوين اليوم من بلد لأخرى، والسؤال الشائع هنا كيف يعمل البيتكوين، تحتاج عملة البيتكوين إلى اثنين من الأليات الأساسية للعمل، وهي عملية التعدين والبيانات المتسلسلة، البيانات المتسلسله هي عبارة عن سجل رقمي يتكون من جميع معاملات البيتكوين التي تم تنفيذها بالفعل، حتى تلك اللحظة يتم تجميع تلك المعاملات على شكل مجموعات، بعدها يتم تأمينها عن طريق التشفير في عمليات التعدين.

وبالتالي فهي ترتبط مع بعضها البعض، ويمكن لأي شخص أن يصل إلى البينات المتسلسلة في أي وقت، حيث أنه لا يمكنه تغييرها إلا بناء على رغبة أو عن طريق القدرة الحاسوبية من الشبكة، يعني ذلك أنه يكاد يكون من المستحيل آجراء أي تعديل بأثر رجعي، أي أنك لن تكون ضحية للخطر البشري، ولن يتواجد أي نقطة عطل في تلك العملة، هذه العملة لا يتم استخدامها في جميع الدول، بل أنها يتم استخدامها في دول معينة فقط.

حيث تعتبر عملة حديثة، وما يجعل بعض الدول لا تتعامل بها مثل جمهورية مصر العربية، إلى أنها لا تخضع لرقابة الحكومة، وبالتالي فهي عملة لا تستطيع الدولة التحكم بها، أهم ما يميز عملة البيتكوين، إلى أنها لا يمكن حرقها أو تتلف عن طريق المياه، وهذا أهم ما يميزها عن النقود التقليدية، وسعر البيتكوين اليوم يختلف من دولة إلى أخرى، ولكن من السهل تتبع هذا السعر يوماً بعد يوم.

 

بيب كاش باك فوركس

يحدث الفوركس عندما يتم انقسام البيانات المتسلسلة إلى قسمين، والتي ينتج عنه سجلان من البيانات ويتم ترك الأمر لشبكة المشاركين في تعديل البيتكوين، من أجل الإتفاق على السجل الذي سوف يقومون بالإستثمار في استخدامه، بالإضافة إلى التخلص من الآخر، بيب كاش باك فوركس ينتج من عدم اتصال برامج التعدين، حيث يسمح للبيانات المتسلسلة بالخضوع إلى مجموعة من التحديثات الأساسية في البرامج.

ويوجد نوعين من الفوركس وهو الفوركس الناعم والفوركس الفوركس القاسي، تصبح البيانات التي يتم إجراء التحديث عليها مسؤولة عن التحقق من جميع المعاملات، ولكن البيانات المتسلسلة الحالية، ستواصل تحديد تلك المعاملات ثم تسجيلها.

الفوركس القاسي حيث تصبح البيانات المتسلسلة التي يتم إجرائها، مسؤولة عن البيانات المتسلسلة الحالية، ولا تكون قادرة على تحديد صحة تلك المعاملات أو تسجيلها، يعني ذلك أنه يجب على جميع المستخدمين للبرامج القديمة إجراء التحديث من أجل الوصول للبيانات المتسلسلة الحديثة.

 

اخبار البيتكوين

آخر اخبار البيتكوين، إلى أنه يتم التوسع في استخدامها، حيث تستخدم الآن في أمريكا وبعض الدول الأجنبية الأخرى، ولكن العديد من الدول العربية لم تعترف بها حتى الآن، وتحرم استخدامها، حيث أنه لهذا الحين لا يتم استخدام العملات المشفرة تماما في جمهورية مصر العربية.

يمكنك استخدام البيتكوين إذا كنت مقيد بمعاملات أجنبية، حيث أنها مصرحة باستخدامها في بعض الدول الأجنبية كنا ذكرنا، ولكنك لا يمكنك استخدامها في الدول العربية.


تعرف على:

فوركس

 

reaction:

تعليقات