القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

خطوات عملية لتنظيف الفلل والمنازل

 إذا كانت مساحة منزلك أو فيلتك كبيرة، ولا تعلمين من أين تبدأين في التنظيف بالضبط، هل البداية تكون من المطبخ ودورات المياه أم الغرف؟ هل يجب أن تبدأي بترتيب الأسرّة والفرش، أم مسح الأرضيات؟ كل هذه الأسئلة ستجدين الإجابة عليها الآن من خلال خطوات عملية لتنظيف الفلل والمنازل التي نوضحها لك الآن، لتضمني نظافة البيت بصورة عميقة، والقضاء على البكتيريا والجراثيم والحشرات، وبدون جهد عالٍ أو إهدار الكثير من الوقت، وتضمن لكِ أيضا الوصول إلى النتائج التي تتمنينها.

فوائد تنظيف المنزل بصورة دورية

إذا تعبتي من انتشار الأوساخ في غرف المنزل أو الفيلا، و عدم ظهور البيت في شكل لائق أمام ضيوفك، فنحن معك اليوم لنقدم لكِ خطوات عملية لتنظيف الفلل والمنازل تستطيع أن توفر عليك الوقت والمجهود، والتخلض من الفوضى والكراكيب والحشرات في كل مكان، لتنعمي بحياة هائدة مع أسرتك.

حيث تعرفك شركة تنظيف الفلل في الشارقة على خطوات عملية لتنظيف الفلل والمنازل الصحيحة، واتباعها بصورة دورية، وعدم التأخير بين مرات تنظيف المنزل، يعود عليك وعلى أفراد أسرتك، بالكثير من المنافع والفوائد التي تلحظينها في كل ركن بالمنزل، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • التخلص من الأتربة المسببة للحساسية، والغبار العالق بالهواء، مما يقلل فرصة الإصابة بأمراض الصدر والحساسية.
  • التخلص من البكتيريا والجراثيم، التي تملأ المطابخ والحمامات، خاصةً عند استخدام المطهرات والمعقمات صديقة البيئة.
  • تخفيف الضغط النفسي والإجهاد، الذي تُصابين به عندما يظهر المنزل في شكل غير منظم أو مرتب، والحفاظ على حالتك المزاجية الجيدة.
  • التخلص من بقايا طهي الطعام، والدهون التي تلتصق بالمقاعد والأثاث والسجاد.
  • المنزل المنظم والمرتب، يحسن من جودة نومك، وتنفس الهواء النقي أثناء النوم.
  • التخلص من الحشرات والكائنات الدقيقة، التي تنتشر في المنازل غير النظيفة، أو بسبب تراكم القمامة في المطابخ.

خطوات عملية لتنظيف الفلل والمنازل

نقدم لك الآن الحيل الذكية والسريعة، التي تساعدك في تنظيف الفيلا الكبيرة أو المنزل متعدد الغرف، في وقت أقل، وأهم ما يميزها تنظيمها وتوفيرها للوقت والجهد عليكِ، فعليك أن تتبعي الخطوات الآتية:

  1. احرصي على التخلص من الغبار الذي يعلق بالأثاث والسجاد؛ كي لا يطير في بقية أجزاء المنزل.
  2. رشي الأرضيات بالمياه، مع المطهرات أو المنظفات، واحرصي على أن تصل المياه إلى جميع أركان الغرفة.
  3. بعد إزالة الغبار عن الأرض ومسحها، والتقاط الأتربة ومسح الأرضية، غيري جميع فرش المنزل، والستائر والشراشف.
  4. إذا لاحظت وجود بقع صعبة لم تتمكني من التخلص منها بالصابون والمياه، رشي سائل التنظيف وإزالة البقع على المناطق المتضررة، واتركيها بعض الوقت لإذابة الدهون والبقع.
  5. رتبي الغرفة، واحضري صندوق كبير، واجمعي به كافة الأشياء التي تريدين نقلها، لتوفري على نفسك الوقت والجهد.
  6. ابدأي في تلميع الزجاج والمرايا، من خلال قماشة مبللة وأخرى جافة، ابدأي في التلميع بالمبللة ثم الجافة.

طريقة تنظيف الحمام شديد الاتساخ

إذا كان لديك أطفال، أو يعاني منزلك من الاتساخ الشديد بسرعة وخاصة الحمامات ودورات المياه، فالمهمة ليست صعبة كما تتخيلين، بإمكانك أن تقضي على هذه المشكلة بكل بساطة،  فإلى جانب تقديمنا خطوات عملية لتنظيف الفلل والمنازل نقدم لك النصائح التي تساعدك في تلميع سيراميك الحمام وتنظيفه من الاتساخ الشديد، عبر استخدام أي من المواد الآتية:

  • يمكنك استخدام الخل الأبيض والمياه، ومسح الأرضيات المتسخة بشدة، وفتح النوافذ وترك الخل على الأرض لعدة دقائق، ثم مسحها الممسحة.
  • خليك صودا الخبز مع المياه، يساعدك في التخلص من الاتساخ والعفن على سيراميك الحمام،كما أنه يخلصك من الشحوم والدهون، فيمكنك أن تضعي كمية منها على الإسفنجة المبللة، ومسحها المناطق المتضررة، لاستعادة بياض السيراميك.
  • ثمة مادة أخرى، تخلصك من اتساخ سيراميك الحمام وهي "الأمونيا"، ولكن يجب أن تحذري وأنت تعتمدين عليها، لأنها تسبب تآكل الجلد وتهيجه، فارتدي القفاز وضعي كمية من الأمونيا مع المياه، على المناطق المتضررة، وامسحيها بعد مرور عدة دقائق بالفوطة.
reaction:

تعليقات