القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

مميزات التكييف المركزي

أصبح الآن يوجد إقبال شديد على شراء التكييفات المركزية، وذلك نظراً إلى أنها تتميز بالعديد من المميزات عن التكييفات الأخرى، حيث يتم تصميم تكييف مركزي بشكل مختلف تماماً عن التكييف العادي، كما يوجد إقبال شديد على شراء التكييف المركزي الشيلر، نظراً إلى أنه يتمتع بالعديد من المواصفات والمميزات التي يمكن أن يتمتع بها المستخدم، كما أصبح نظام التكييف المركزي vrf هو النظام الأشهر، يتم استخدام التكييف المركزي في المباني الكبيرة، والمشاريع التجارية، وذلك نظراً إلى أنه يتكون من وحدة خارجية واحدة فقط، تعمل على توزيع الهواء بشكل منظم في جميع الغرف الموجودة في المبنى، وبالتالي فهو على الرغم من ارتفاع أسعاره إلا أنه يظل موفر للمال، وذلك حيث أنه يعمل على خفض تكاليف استهلاك الطاقة عن التكييفات العادية.

 

مميزات التكييف المركزي

تصميم تكييف مركزي

 يتميز تصميم تكييف مركزي بأنه يتم على أيدي متخصصين ومهندسين عالميين، وقد تم تصميمه على أن يتكون من وحدة خارجية واحدة فقط، تعمل على توزيع الهواء بشكل منظم بين جميع الغرف الموجودة في المبنى، ويتميز التكييف المركزي بالعديد من المميزات، والتي منها :-

        يعمل التكييف المركزي على توزيع الهواء بشكل متساوي في جميع غرف المبنى، حيث يتم تصميمه على هذا الأساس، يقوم بذلك بمساعدة مسارات الدكت، والتي تعمل على توزيع الهواء البارد على الغرف، بعد أن يتم تبريده وخلطه بالهواء الخارجي.

         يتميز المكيف المركزي بالهدوء، وذلك لأنه لا يصدر أي أصوات مزعجة بداخل الغرف، بل أنه يتواجد خارج المبنى، وبالتالي لا يتواجد منه أي أجزاء داخلية بداخل الغرفة لتصدر أصوات، حيث أن مسارات الهواء تكون في الجدران أو الأسقف ولا يصدر عنها أي أصوات.

        أهم ما يميز التكييف المركزي الشيلر بأنه ذات عمر افتراضي أفضل من أي مكيف آخر، وذلك لأن أجزاء التكييف جميعها موجود في مكان واحد، وبالتالي يتم مراعاة ذلك في أعمال الصيانة الدورية، ويتم المحافظة عليها بشكل كبير، وبالتالي تضمن أن له عمر افتراضي أكبر.

 

تصميم تكييف مركزي

مجموعة من الاعتبارات قبل تركيب التكييف المركزي

التكييف المركزي الشيلر يحتاج إلى بعض الخطوات قبل تركيبه، والتي لابد من وضعها في الاعتبار قبل القيام بعملية التركيب، ومن تلك الاعتبارات :-

 مكان التكييف المركزي

 التكييف المركزي يحتاج إلى مساحة كبيرة، وفي الغالب يتم تركيبه على الأسطح التي تكون مبنية بقواعد خرسانية، من أجل أن يتم تثبيت الوحدة الخارجية عليها على حسب التصميم ونوع المشروع الذي سوف يتم تركيب المكيف به.

خط الكهرباء

يتم تخصيص خط كهرباء عالي القدرة للمكيف المركزي على عكس المكيفات العادية، وبالتالي تعتبر تلك النقطة هي من أهم النقاط التي لابد من وضعها في الاعتبار كي لا يتلف المكيف المركزي سريعا. ً.

ارتفاع الأسقف

مسارات الدكت التي يتم وضعها في الأسقف والجدران تشغل حيزاً يتراوح بين 30 سم، بالإضافة إلى أعمال الجبس والتي قد تشغل 10 سم، وبالتالي لابد من مراعاة ارتفاع الأسقف، بحيث أن لا تقل عن 3.5 متر، وذلك من أجل استيعاب جميع تلك الارتفاعات، يتم ذلك في مرحلة تصميم تكييف مركزي، حيث يتم تصميم مكان التركيب ومكان المسارت وكل شيء خاص بالمكيف.

 

التكييف المركزي الشيلر

يتواجد في هذا النوع من المكيفات خاصية الانفرتر والتي تعمل على توفير الطاقة وتقليل فواتير الكهرباء، حيث بدأت بعض الشركات بإنتاج التكييف المركزي بتلك التقنية، والتي تتواجد الآن في السعودية.

الشكل الجمالي يتم الحفاظ عليه بعد تركيب التكييف المركزي، وذلك لأنه لا يؤثر على الديكورات، بل أنه يكون مدفون بداخل الجدران أو الأسقف، كما أن الوحدة الخارجية الخاصة به تكون خارج المنزل، قد تكون على الأسطح أو في أي مكان آخر، وبالتالي ستلاحظ أنه ليس له أي أثر.

 


تعرف على:

افضل شركات تنظيف المكيفات بالمملكة العربية السعودية


reaction:

تعليقات