القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

حساب الميلاد بالهجري بشكل مبسط وفي غاية السرعة

 حساب الميلاد بالهجري بشكل مبسط وفي غاية السرعة عملية تقوم بها من خلال موقع المجرة وبمجرد إدخالك لبيانات ميلادك تحصل على كافة معلومات عمرك إلى الوقت الذي بحثت فيه من عدد سنين وشهور وأيام وساعات ودقائق، ونوفر لك هذه الخدمة الإلكترونية الوقت وتسهيل عليك وعدم الاضطرار إلى إجراء معادلات حسابية معقدة لمعرفة عمرك بالهجري.

 

حساب الميلاد بالهجري

حساب الميلاد بالهجري

إن أداة حساب الميلاد بالهجري أداة إلكترونية توفر لك الكثير من الوقت وتعرض لك بعد إدخال تاريخ ميلادك عمرك بالتفصيل وفقًا للتاريخ الهجري أو القمري كما يعرفه البعض، ومن خلال خطوات بسيطة جدًا تحصل على ما تحتاج لمعرفته من تفاصيل حول عمرك إلى وقتنا هذا، ويتم ذلك عن طريق طرح تاريخ ميلادك الهجري من تاريخ اليوم وتظهر النتيجة على الفور.

 

حساب العمر بالهجري

إن التقويم الهجري عبارة عن تقويم إسلامي عربي قمري يقوم على حساب دورات القمر من أجل تحديد أشهر العام الهجري، والعام الواحد يتكون من اثني عشر شهراً إما 354 يوماً أو 355 يوماً، ونستخدمه حالياً من أجل معرفة موعد شهور العبادات والتي منها أشهر الحج وأشهر الأعياد وشهر رمضان المبارك وموعد دفع الزكاة وعدة المرأة الحامل أو الطلاق.

 

وهناك بعض الدول التي تتخذه تقويمًا أساسيًا ورسميًا لها من بينها المملكة العربية السعودية والمغرب، لكن بسبب هيمنة الاستعمارات الغربية للأمة الإسلامية تراجع استخدام التقويم الهجري شيئًا فشيئ حتى سيطر التقويم الميلادي على غالبية المعاملات.

 

ويجدر الإشارة إلى أن الخليفة عمر بن الخطاب هو من قام بإنشاء التقويم الهجري بالاعتماد على هجرة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة في 12 ربيع الأول مرجعًا له في أول سنة فيه. 

 

ولهذا السبب ترجع تسميته بالتقويم الهجري، وهو الميقات القمري الذي أمرنا الله سبحانه وتعالى باتباعه في سورة التوبة حينما قال "إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهراً" إلى آخر الآية.

 

الفرق بالعمر بين الهجري والميلادي

هناك فرق بين السنة الهجرية والسنة الميلادية بالطبع، وهذا الفرق عبارة عن 11 يومًا ومع اختلاف الأعوام يشكل هذا الاختلاف مدة زمنية طويلة، حيث أنه على سبيل المثال إن كان عمر شخص ما بالتاريخ الهجري حوالي 33 عامًا بسبب الفرق بين التاريخ الهجري والميلادي يصبح عمره بالميلادي حوالي 32 عامًا.

 

وهذه السنة الزيادة نتجت عن تراكم 11 يومًا على مدار 34 عاما حيث أنه بضرب 11*33 ينتج لنا 363 يومًا أي ما يقارب السنة الواحدة، لذلك نجد أن عمر الأشخاص أكبر بالتاريخ الهجري من التاريخ الميلادي وهو أمر طبيعي تمامًا، ومن خلال أداة حساب الميلاد بالهجري سوف تجد أننا نراعي هذا الفرق والاختلاف ونقدم لك نتيجة دقيقة لعمرك.

 

كيفية حساب العمر بالهجري؟

يتم ذلك عن طريق كتابة تاريخ الميلاد الهجري الخاص بك بالأرقام، من يوم وشهر وسنة وبعدها سيكون عليك النقر على أيقونة حساب الميلاد بالهجري وسوف تحسب لك الأداة في ثواني معدودة عمرك بالأعوام والأشهر والأيام والساعات والدقائق والثواني.

 

نعلم أنه من السهل أن تقوم بإجراء عملية حسابية لعمرك الميلادي، لكن من الصعب قليلًا استخدام العملية نفسها مع التاريخ الهجري لأن أداة حساب الميلاد بالهجري تراعي الشهور التي جاءت 29 يوماً فقط وبالتالي تخصمها من عمرك، فقط جربها الآن ولن تندم.

 

وفي الختام وبعد أن تحدثنا عن حساب الميلاد بالهجري نتمنى أن يكون المقال قد وفر لكم باقة من أهم المعلومات حول التقويم الهجري بشكل عام، ويمكنكم تجربة الكثير من الأدوات الإلكترونية هنا عبر هذا الموقع.

 تعرف الآن على طريقة حصرية لنشر الإعلانات المجانية

reaction:

تعليقات