القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراة والأبحاث

 نمتلك مجموعة من الأكاديميين المتخصصين بهدف المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراة والأبحاث، وهي مهمة ليست هينة؛ حيث تتطلب مقومات علمية وعملية في ذات الوقت، وبالطبع يوجد في هذه الفترة كثير من المكاتب والمراكز التي تقدم تلك النوعية من الخدمات، وغالبتها لازال في طور النشأة ولا يتوافر لدية الخبرات المناسبة التي تساهم في تحقيق ما يتمناه الطلاب على حسب المرحلة التعليمية.

 

أن البحوث المدرسية التي تُطلب في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية تختلف في طريقة تنفيذها عن البحوث الجامعية، ويختلف ما سبق عن الرسائل العلمية المتعلقة بالماجستير والدكتوراة ولكل مقام مقال، ولدينا الخبرات في جميع أنواع وتخصصات البحوث والدراسات الهلمية.  

المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراة والأبحاث

 

أوجه خدمات المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراة والأبحاث:

يوجد كثير من أوجه المساعدةفي رسائل الماجستير والدكتوراة والأبحاث، وسوف نستعرض أبرزها فيما يلي:

·       المساعدة في اختيار الإشكالية البحثية: يتطلب البحث العلمي اختيار مشكلة في صميم تخصص البحث، وذلك أحد الأوجه المحورية لخدمات المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراة والأبحاث

·       المساعدة في كتابة خطة البحث العلمي: يقصد بخطة البحث العلمي أو المقترح البحث نموذج يوضح التفاصيل أو الخطوط العريضة للبحث أو الرسالة العلمية.

·       المساعدة في تدوين الرسائل والبحوث: والغرض من ذلك كتابة رسالة أو بحث متكامل العناصر من الناحية النظرية.

·       المساعدة في اختيار أدوات البحث العلمي: تتنوع أدوات البحث العلمي ومن أبرزها: الاستبيان والمقابلة والملاحظة والاختبارات، ولكل رسالة أو بحث علمي نوعية الأداة التي تناسبه وهو من بين أوجه خدمات المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراة والأبحاث.

·       المساعدة في استخدام تطبيقات التحليل الإحصائي: يتطلب البحث العلمي تحليل إحصائي للبيانات التي يتم جمعها من المفحوصين، والغرض من ذلك اختبار الفرضيات أو الإجابة على تساؤلات البحث، ويوجد برامج مختلفة في ذلك ، ومن برزها : SPSS، و Eviews، و Excel، ويتطلب ذلك شخص متخصص في التعامل مع هذه  البرامج.

·       أوجه أخرى للمساعدة: المساعدة في فحص النسخ، والمساعدة في توفير مصادر ومراجع البحث وتوثيقها بطريقة أكاديمية على كحسب ما تطلبه جهات الدراسة.

 

 

المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراة والأبحاث

ما الخدمات الأكاديمية الأخرى التي تقدم بجانب المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراة والأبحاث؟

بخلاف خدمات المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراة والأبحاث، فأن هناك خدمات أخرى أكاديمية تقدم عن طريق المراكز المتخصصة مثل:

· الترجمة الأكاديمية: إن الغالبية من المكاتب التي تقدم المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوارة والأبحاث توفر خدمات الترجمة الأكاديمية من وإلى اللغة العربية، وهناك أنواع مختلفة من الترجمة مثل: الترجمة الأدبية، والترجمة القانونية، والترجمة الدينية، والترجمة الاقتصادية، والترجمة العلمية، ولكل نمط متخصصة.

· النشر على الدوريات العلمية: إن النشر على الدوريات العلمية مطلب مهم لفئات مختلفة مثل من يرغبون في الحصول على ترقية، أو الساعون لاستكمال إجراء الرسالة العلمية، أو بغرض الشهرة أو للحصول على إرباح مادية، وتوفر مراكز المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراة والأبحاث هذه الخدمة. 

· المراجعة اللغوية: توفر مراكز المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراة والأبحاث خدمات المراجعة اللغوية، وبما يساعد على تصحيح الأخطاء النحوية واللغوية، وتعديل العبارات المصاغة بأسلوب غير جيد.

· تحصيل القبولات الجامعية: يرغب البعض من الطلاب في استكمال الدراسة الجامعية في إحدى الجامعات المرموقة بإحدى الدول المتقدمة تعليما مثل أمريكا وبريطانيا واستراليا ..وغيرها، ويتطلب ذلك التواصل مع جهة خارجية وتجهيز المستدان المطلوب، ويقوم عدد كبير مراكز الرسائل العلمية بتلك النوعية من الخدمات.

· الدورات التدريبية: يحتاج البعض من خريجي الكليات إلي دورات تدريبية في تخصصات مختلفة، والهدف التأهيل واكتساب الخبرات، ومن ثم الحصول على عمل مناسب لدى أحد الشركات، أو العمل بشكل حر.

اقرأ أيضا :

حساب الميلاد بالهجري بشكل مبسط وفي غاية السرعة

 

reaction:

تعليقات