القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

تطبيقات جوال مفيدة | أفضل 4 تطبيقات تعليمية مفيدة للأطفال

 تطبيقات جوال مفيدة للأطفال، من أهم ما يبحث عنه الآباء والأمهات الذين يرغبون في استفادة أطفالهم من التطبيقات التكنولوجية التعليمية التي تساعدهم في تنمية مهاراتهم اللغوية والحركية، حيث أثبتت التطبيقات المستخدمة في الجوال فعاليتها مؤخراً في تعليم الأطفال ومساعدتهم على الاستيعاب بشكل أكبر وزيادة وتنمية مواهبهم ومهاراتهم، وسوف نتعرف في هذا المقال على تطبيقات جوال مفيدة للأطفال وبعض التطبيقات الترفيهية الأخرى.



أفضل تطبيقات جوال مفيدة للأطفال

هل تبحث عن تطبيقات جوال مفيدة، أو تطبيقات تعليمية للاطفال؟

إذن أنت على الطريق الصحيح، وذلك لأن التطبيقات التعليمية للأطفال، تعتبر من أهم الوسائل التي تساعد على تنمية مهارات وتنمية مواهب الطفل عبر التكنولوجية، وبدلاً من استخدام الهاتف الجوال من الطفل فيما لا يفيد أو لضرره يمكن تحميل تطبيقات جوال مفيدة لهم.

لذلك نساعدكم في إعداد أفضل تطبيقات تعليمية للاطفال:

تطبيق تعلم العربية

من أهم تطبيقات جوال مفيدة للأطفال بشكل تعليمي، تطبيق تعلم العربية، وهذا التطبيق يتميز بــ:

  • تعلم اللغة العربية عبر الصور والألوان بشكل ممتع.
  • معرفة أصناف الفواكه والخضروات عن طريق الشكل.
  • يعتمد التطبيق على تنمية مهارات البصر والسمع عند الطفل بربط الكلمات ببعضها بالنطق والشكل الممتع.

تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية

تعتبر اللغة الإنجليزية أحد أهم لغات العالم، ومن الضروري تعلمها، وهذا التطبيق يساعد الطفل على نطق الإنجليزية بشكل صحيح وبشكل متدرج حسب عمره، مع تنزيل أفضل الأشكال والألوان ونطق الحروف.

التطبيق مُصمم بشكل ممتع، مع موسيقى جذابة وألوان ممتعة للأشكال وأسماء الحيوانات والخضروات وغيرها من الكلمات.

تطبيق تعلم المهن

هو تطبيق متخصص في تنمية مواهب الطفل وتنمية مهاراته وربه بمحيطه، حيث يعتبر تطبيق تعلم المهن من تطبيقات جوال مفيدة للأطفال لأنها تساعدهم على تعلم:

  1. أسماء المهن والوظائف.
  2. أهمية كل مهنة ووظيفة لنا.
  3. أدوات كل مهنة ووظيفة وربطها مع المهنة.
  4. أشكال المهن في صور مع النطق.

تطبيق تعليم الرسم

يمكن تحميل أحد أهم تطبيقات جوال مفيدة، وهو تطبيق تعليم الرسم للأطفال وتنمية مواهبهم في الرسم، وزيادة مداركهم في رسم الخطوط والألوان وكيفية اختيارها وغيرها من مبادىء الرسم للأطفال.

تحميل تطبيقات ترفيهية أخرى

بعد أن تعرفنا أهم وافضل تطبيقات تعليمية للاطفال، توجد تطبيقات جوال مفيدة ولكنها ترفيهية للكبار، مثل تطبيقات تحميل الأغاني التي يبحث عنها العديد من مستخدمي الجوال، وإليكم أهم تطبيقات تحميل الأغاني المجاني:

  • تطبيق ميوزيك ماتش: يمكنك تحميل الأغاني التي تريد سماعها بجودة عالية، مع ترجمة للأغاني غير العربية، وتوجد العديد من الخيارات الممتازة الأخرى في نسخة مدفوعة من التطبيق.
  • تطبيق ميوزك داون لود: أحد أهم تطبيقات تحميل الأغاني على جوالك، حيث توجد عدة خيارات للبحث عن الأغاني، وتحميل قائمة أغاني سابقة، مع خيار تنزيل الموسيقى المجانية.
  • تطبيق أم بي ثري: تطبيق رائع للموسيقى، يمكنك استخدامه في محركات بحث متعددة، ومجاني تماماً ونسخة خفيفة على الجوال، ويعمل بسرعة فائقة، وتعمل الأغاني بجودة صوت راقية.
  • تطبيق ساوند كلاود: يعتبر الأشهر على الإطلاق بين تطبيقات تحميل الأغاني، حتى صار من تطبيقات جوال مفيدة منتشرة حول العالم، يتميز ساوند كلاود بأنه يحتوي على ملايين الأغاني والبرامج الحوارية أو البودكاست الهامة في جميع المجالات العلمية والأدبية.

هذه كانت أهم تطبيقات جوال مفيدة سواء للأطفال أو للكبار من المهتمين بآخر اخبار التقنية الحديثة في عالم تطبيقات الجوالات، قدمناها لكم في هذا المقال.

reaction:

تعليقات