القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

الأسئلة الشائعة عن الجامعات التركية الخاصة

 إن الكثير من الطلاب الذين يريدون أن يدخلوا الجامعات الخاصة التركية يدور في ذهنهم بعض الأسئلة المهمة والتي لا يكون عندهم إجابة لها وتلك أسئلة عن الجامعات التركية الخاصة وهي كيف يمكنني أن أسجل في هذه الجامعات وما هو موعد فتح وغلق باب التسجيل في هذه الجامعات الخاصة في تركيا وكم تكون الرسوم المطلوبة للمرحلة الدراسية الواحدة وما هو الفرق الموجود بين الجامعات الحكومية والخاصة وما الذي يميز الجامعات التي توجد في تركيا عن غيرها من الجامعات التي توجد في باقي الدول والعالم وهل يتم التعرف علي هذه الجامعات التركية عالميًا وما هي أفضل الجامعات الخاصة في تركيا وما المعدل الذي يكون مطلوب لهذه الجامعات الخاصة في تركيا.

إجابات بعض الأسئلة الشائعة من الطلاب عن الجامعات الخاصة في تركيا:

كيفية التسجيل في الجامعات الخاصة؟

أولا تقوم بالبحث عن صفحة الجامعة وتدخل عليها وفي هذه الحالة تكون قد حصلت على فرصة لكي يتم قبولك في هذه الجامعات الخاصة ولكي تزيد من الفرصة اللازمة ليتم قبولك قم بالتواصل سريعًا مع أحد مستشاري شركة استاديكو وهناك طريقة أخري للتسجيل وهي أنه يتم دخول الطالب على الرابط الذي يتم تدوينه من قبل شركتنا.


ما هو موعد فتح وغلق باب التقديم في الجامعات الخاصة التركية؟

 إن التسجيل في تلك الجامعات يكون دائما مفتوح طوال السنة ولكن ولكن الذي يجعل الأمر مختلف هو المقاعد المتاحة للتقديم والجامعات والفصل الدراسي.

ما هي تكاليف الجامعات الخاصة في تركيا؟ إن أمر التكاليف يعتبر غير ثابت حيث أن كل جامعة تختلف مصاريفها عن الأخرى تماما وعلي سبيل المثال كلية الطب البشري وطب الأسنان تتراوح التكلفة من 10000 دولار كحد أدنى حتى تصل إلى 25000 دولار كحد أقصي أما كلية الهندسة تتراوح تكلفتها بين 2250 دولار كحد أدنى و7900 دولار كحد أقصى.

خطوات التسجيل في الجامعات الخاصة التركية:

طريقة التسجيل في الجامعات التركية ب 10 خطوات وتتمثل تلك الخطوات في:

  • قم أولًا بإختيار التخصص الذي يناسبك وترغب فيه فعلى سبيل المثال دراسة طب الأسنان في تركيا.
  • والخطوة التالية هي قيامك بإختيار اللغة التي ترغب في الدراسة بإستخدامها مثل اللغة الإنجليزية واللغة التركية وأي لغة ثانية يمكن تواجدها في التخصص الذي قمت بإختياره.
  • تبدأ في عملية البحث عن الجامعة التي يوجد بها كل المتطلبات التي تريدها مع التركيز على المدينة التي تتواجد الجامعة فيها في تركيا والتقييم الحاصلة عليه علي المستوي المحلي والدولي وخصوصًا التخصص الذي قمت بإختياره.
  • تتم بعد ذلك عملية مقارنة ما بين الجامعات المتاحة وتتم هذه المقارنة طبقا للسعر والمكان والجودة أيضًا وإتاحة المنح الدراسية والشروط اللازمة لكي تحصل عليها.
  • قم بعد ذلك بعملية تجهيز جميع الوثائق التي تكون مطلوبة منك من قبل الجامعة التي قمت بإختيارها والأوراق المطلوبة في الجامعات في تركيا تكون مختلفة من جامعة إلى أخرى.
  • نقوم بفتح بوابة التسجيل الإلكتروني للجامعة ونرفع عليها نسخة إلكترونية من الوثائق المطلوبة وهناك طريقة أخري وهي عن طريق إرسالها لمستشارة التعليمي عن طريق البريد الإلكتروني.
  • بعد أن يتم تسلم القبول في الجامعة ودفع القسط الأول وبعد ذلك تتمكن من الحصول على التأشيرة الخاصة بالطالب من القنصلية التركية.
  • تقوم بعد ذلك بعملية إختيار السكن الذي يكون مناسب لرغباتك وهناك بعض الإختيارات مثل السكن الشبابي أو المستقبل أو الجامعي.
  • وفي النهاية تبدأ في تقديم النسخ الأصلية من هذه الوثائق إلى جامعتك في تركيا للتسجيل بشكل نهائي وبدء الدراسة فيها.
reaction:

تعليقات