القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

السيو | تعريفه وكيفية تحسين مركات البحث

 

السيو أو كيفية تحسين محركات البحث هو أكثر ما يشغل بال أصحاب المحتوى والمواقع الإلكترونية والمتاجر المختلفة وذلك من أجل ضمان التصدر في الصفحات الأولى من نتائج البحث عن المحتوى الذي يتم تقديمه لديهم، وقد تنوعت أنواع السيو المختلفة كما أنه خضع لعدة عوامل مؤثرة تحتاج إلى أصحاب الخبرة مثل شركة السيو digital guys والتي تساعدك في تحسين مستوى موقعك ووصول منتجاتك إلى العملاء المستهدفين بشكل مثالي. 

 

السيو

 شركة سيو

 يبحث كثير من أصحاب المواقع عن أفضل شركة سيو من أجل ضمان التصدر والوصول إلى قطاع كبير من مستخدمي الإنترنت والسيو أو كيفيه تحسين محركات البحث هو عبارة عن عملية تطوير المواقع لكي تكون مؤهلة لمتطلبات محركات البحث الشهيرة مثل Google  من أجل الظهور في نتائج الصفحات الأولى للكلمات أو المصطلحات الرئيسية التي تستخدم من قبل العملاء المستهدفين للشركات والمواقع والمتاجر الاليكترونية، وذلك لأن محركات البحث هي المصدر الرئيسي ل 70% من زيارات المواقع الإلكترونية المختلفة، وقد تعددت فوائد السيو للمواقع الإلكترونية الخاصة بالأفراد من الأنشطة التجارية حيث أنها مصدر أساسي في زيارات الموقع، بالإضافة إلى العديد من الخيارات الأخرى من أجل الاستفادة من محركات البحث مثل عمل حملات تسويقية عبر محركات البحث تكون حملات إعلانية مدفوعة الأجر.

أهم العوامل المؤثرة في ترتيب المواقع الإلكترونية في نتائج البحث

هناك العديد من العوامل المؤثرة في عملية ترتيب المواقع الإلكترونية والتي ينبغي عليك أن تفهمها قبل البدء في إنشاء الموقع الخاص بك على النحو التالي:

 أولًا جودة المحتوى أهم العوامل المؤثرة في ترتيب الموقع من حيث الحجم  والصور والكلمات المُستخدمة .

 كذلك كيفية تنسيق المحتوى نفسه من الأمور التي تساهم في تصدر نتائج البحث، وهو ما يسمى  On-page SEO.

   ثانيًا مدى قدرة المواقع على التجاوب مع الهواتف المحمولة، لأن أغلب المستخدمين يلجأون إلى الهواتف الذكية أكثر من الكومبيوتر لذا يجب أن يكون الموقع سهل في التصفح وذو مظهر جيد.

  ثالثًا سرعة الموقع  كلما كان سهل في التحميل والفتح كلما كان من السهل الإقبال عليه أما إذا كان يتسم بالبطء على الهاتف أو على الكومبيوتر كلما أثر ذلك سلبا على استخدام من يبحث عن الموقع على جوجل.

   رابعًا قوة الموقع وعلاقته بالموضوع فكلما كان الموقع متخصص سوف يكون له تأثير أكبر فلو كان الموقع طبي يفضل أن يكون كتاب المحتوى من المتخصصين في هذا المجال لأن ذلك يساعد على تقدم الموقع في محركات البحث.

   خامسًا الروابط الخلفية (Backlinks) وهي تكون  عدد الروابط التي يتمكن الموقع من الحصول عليها  من المواقع الأخرى.

السيو


أنواع الـسيو

والآن بعد أن عرفنا ماهو السيو وماهي العوامل المؤثرة فيه ينبغي أن تعرف أن هناك أنواع مختلفة من السيو وعليك أن تفرق بينها على النحو التالي:

  أولا السيو الخاص بالصور حيث يمكنك أن تبحث في جوجل من خلال الصور فقط، وهنا تكون الصور في الموقع عامل أساسي للتصدر في النتائج.

 ثانيًا السيو الخاص بالمتاجر الإلكترونية وهو  السيو المرتبط بالمواقع التي تقوم ببيع السلع والمنتجات، التي يبحث عنها الناس عنها باستمرار وهو أكثر الأنواع المطلوبة من  السيو ويحتاج إلى الخبرة لأن المتاجر الإلكترونية تعتمد عليه.

  ثالثًا السيو الخاص بالخرائط وهو خاص بشركة أو متجر ترغب في أن يجدها المستخدمين بسهولة من خلال الخرائط.

  رابعًا السيو الخاص بالفيديو وهو كيفية تصدر الفيديوهات نتائج البحث على موقع اليوتيوب، وكيفية تصدر الفيديوهات على نتائج البحث على جوجل.

في النهاية نكون قد أوضحنا ماهو السيو وكيفية عمله وأهم العوامل المؤثرة فيه وعلى ترتيب المواقع وكذلك أنواعه المختلفة.

 تعرف على :

أقوى طرق التسويق بالعمولة لتحقيق أرباح كبيرة


reaction:

تعليقات