القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

أفضل التطبيقات لتسوق الماركات العالمية

ظهرت أفضل التطبيقات لتسوق الماركات العالمية منذ بضعة أعوام ممّا أحدث انقلاباً واضحاً في عالم الشراء أونلاين، كما ترك آثاره الإيجابية الواضحة على نسبة المبيعات السنوية. هناك من يفضل التسوق في المراكز التجارية على غرار الماركات الموجودة في حياة مول الرياض، ولكن بدء الاهتمام بالتسوق أونلاين بشكل أكبر في السنوات الأخيرة.

أصبح بإمكان المستهلك أن يختار منتجات متنوعة من علامات تجارية مختلفة دون أن يحتاج إلى مغادرة الأريكة، ويترافق  ذلك مع سهولة إنجاز عملية التسوّق على مدار 24 ساعة.

باختصار، جمعنا اليوم أشهر 5 تطبيقات موصى بها حول العالم بالنسبة إلى مستخدمي الهواتف الذكية من أندرويد وأبل بهدف مساعدتكم في تجربة مغامرة التسوق عبر الإنترنت.

تسوق الماركات العالمية


أفضل التطبيقات لتسوق الماركات العالمية

قبل كل شيء، دعنا نتفق على أن الحاجة إلى تطبيقات التجارة الإلكترونية في تزايد مستمرّ بعد ظهور جائحة كوفيد 19 في الأعوام الماضية، لهذا إليك معلومات وافية عن أبرز 5 تطبيقات تستحقّ التجربة:

أمازون

غدا تطبيق أمازون من أكثر المنصات التجارية التي حظيت في السنوات الأخيرة بإعجاب المتسوقين نظراً لما توفّره من أنواع منتجات متباينة من حيث السعر والجودة والألوان، وبالطبع إن خدمة التوصيل إلى باب المنزل متاحة مقابل أجور شحن.

أما عن مدى شهرة التطبيق فقد وصل إلى المستهلكين في كل من الدول العربية والأوروبية والآسيوية وغيرها من أهم بلدان  العالم المأهولة بالسكان، نتيجة لذلك أصبح من أولى الخيارات لمن يريد التسوق داخل المنزل.

يشتمل أمازون على المنتجات الإلكترونية مثل هواتف محمولة وأحدث إصدارات الحواسيب، بالإضافة إلى توفيره مستلزمات شخصية مثل ملابس وميك أب واكسسوارات ومستحضرات العناية بالبشرة وغير ذلك الكثير.

تسوق الماركات العالمية


علي إكسبريس

من أبرز متاجر الإنترنت المعروفة على مستوى الوطن العربي بتقديم منتجات ذات سعر رخيص من مطلع عام 2010 حتى هذه اللحظة، ويمكن تحميل التطبيق بسهولة على كافة الهواتف من متجر جوجل بلاي أو أبل ستور مجاناً.

لحسن الحظ، تتوفّر ميزة تسجيل حساب جديد عبر البريد أو فيسبوك أو جوجل، ولا تستغرق هذه العملية أكثر من 7 دقائق حتى تكون قادراً على شراء ما تحتاجه من التطبيق، ويطلب تفاصيل عن الاسم الكامل والجنس وتاريخ الميلاد والجنسية والتفضيلات الخاصة بمنشئ الحساب.

أما عن الاختلاف بين أمازون وعلي تتمثل في انخفاض التكلفة ووجود شحن مجاني أو رخيص للغاية، بينما العناصر المتوفرة للبيع فهي أكثر تنوّعاً ومنها السيارات والدراجات النارية وأثاث المنازل.

منترا 

إذا كنت محباً للأزياء الهندية فإن منترا في مقدمة التطبيقات الموصى بتجربتها في أقرب فرصة ممكنة. هو تطبيق معروف لدى الشعب الهندي من سنوات عديدة بسبب واجهته السهلة وتنوّع البضائع المتوفرة في المستودعات التابعة له.

علاوة على ذلك، يهتمّ القائمون على منترا بتقديم أهم منتجات محلية وعالمية مقابل تكلفة متوسطة وهذا ما يعطي محدودي الدخل فرصة حقيقية لشراء جميع احتياجاتهم بكميات كافية.

أما عن محتويات التطبيق فهي مزيج بين الملابس الراقية لكل من الرجال والنساء والأطفال، وأُضيفت إليه مؤخراً تشكيلة من المجوهرات والإكسسوارات وأدوات التجميل وديكورات المنزل وغيرها. 

فليبكارت

يحتاج المتسوق عبر الإنترنت أحياناً إلى تجربة أكثر من تطبيق ليس فقط طمعاً بالوصول إلى منتج جديد إنما رغبةً في إيجاد خدمة عملاء أكثر تعاوناً من التطبيقات المنافسة الأخرى، هذا ما يميّز فليبكارت منذ انطلاقه عام 2007 م في دولة الهند العريقة.

ذلك كله مصحوب بمميزات إضافية أخرى لدى فليبكارت بلاس منها العروض الخيالية والشحن المجاني واختصار مدة توصيل الطلبات، وقد نجح هذا التطبيق في إحداث قسم مخصص فقط لحجز تذاكر الطيران حول العالم.

بجميع الأحوال، تستطيع أن تتسوّق مواد البقالة والأزياء ذات الطابع العصري والأحذية والحقائب والإلكترونيات ومفروشات المنزل، وتختلف الأسعار هناك حسب الشركة المصنعة.

ميشو

هو أحد أفضل التطبيقات لتسوق الماركات العالمية بالرغم من ذيوع صيته خلال الأعوام القليلة الماضية فقط. يشتهر بكونه قادر على تأمين المنتجات إلى شتى دول العالم بسرعة عالية، ولا يفرض أيّ رسوم إضافية على الزبائن الجدد.

الأهم من ذلك كله أن ميشو متوزّع حالياً على أقسام مختلفة هي احتياجات الرجل والمرأة والإلكترونيات وأدوات المطابخ ومنتجات الصحة واللياقة البدنية والرياضة ولوازم المكاتب.

بالنسبة إلى أكثر المزايا التي تشجّع مزيداً من الزبائن للتعامل معه هي السماح ببيع الماركات العالمية من قبل الأفراد الذين سجّلوا حساباً موثقاً على التطبيق بالسعر المناسب لهم.

تعرف على :
reaction:

تعليقات