القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

تشطيب واجهات حجر هاشمي

 

تشطيب واجهات حجر هاشمي أصبح الحجر الأشهر والذي يعتمد عليه كثيرًا في تشطيب واجهات المنازل، وذلك لسهولة إيجاده واستخراجه من المناطق الجبلية المنتشرة في مصر، أيضًا خواصه الفريدة بجانب ألوانه وصلابته، وإذا رغبت في استخدامه لتشطيب منزلك فلابد أن تدرك أي الأنواع تناسب التشطيب الداخلي والخارجي وكذلك التعرف على بعض النصائح حول استخدامه، وكل ذلك وأكثر سيكون حديثنا في المقال.

تشطيب واجهات حجر هاشمي


أحجار الهاشمي 

من الأحجار الجبلية والتي تعرف بلونها الأساسي وهو الأصفر بدرجاته المختلفة، ولكن أيضًا هناك ألوان أخرى يمكن يمكن العثور على الحجر فيها مثل الأحمر والبني، ومن الأحجار القديمة التي استخدمت في الحضارة المصرية القديمة فهي تنتشر في المناطق الجبلية التي توجد في حلوان، السويس، القاهرة، العاصمة الإدارية الجديدة، ويتوفر منه أنواع عديدة بعضها يسهل تشكيله وتقطيعه إلى أحجام متنوعة، والبعض الآخر لا يمكن فيه ذلك، وفي جميع الأحوال هو من أفضل الأحجار التي تحمي واجهات المنازل، وكل هذا توفره لك شركة الهاشمي ستون.

أنواع الأحجار الهاشمية في تشطيب واجهات المنازل

توجد أنواع متعددة من الأحجار الهاشمية التي يعتمد عليها في تشطيب الواجهات، والتي في نفس الوقت  يختلف استخدامها ما أن كان التشطيب داخلي أم خارجي وإليك تفاصيل، حيث يحتاج تشطيب واجهات خارجية إلى استخدام أحجار معينة تتناسب فقط مع التشطيب الخارجي وهذه الأحجار هي:

 الحجر الكريمي: يعتمد عليه المصممين في تشطيب الواجهات الخارجية وخاصة المنازل التي تطل على البحار، ويمتاز بلون كريمي كما يتواجد منه عدة ألوان أخرى.

 حجر الهيصم: يعد الحجر الهاشمي الأشهر وخاصة في مصر، مقاوم لأي تغييرات جوية لذلك يستخدم في الواجهات الخارجية.

 حجر سانت كاترين: يعرف بالحجر الأحمر الأنيق، لا يستخدم إلا في الواجهات الخارجية نتيجة لسعره العالي، كما يمتاز بسهولة التشكيل عليه.

 حجر وش الجبل: يمتاز بسطح خارجي غير مستوى، يستخدم فقط في تشطيب الأسوار.

تشطيب واجهات حجر هاشمي


تشطيب الواجهات الداخلية

بعض الاحجار الهاشمية لا يصلح استخدامها إلا في تشطيب الواجهة الداخلية وذلك للخصائص التي تمتلكها، وتلك الأحجار هي:

 حجر الأزازي: الكثير يفضل استخدامه في التشطيبات الخارجية لامتلاكه لون مميز، ولكن استخدامه في التشطيب الداخلي هو الأفضل كونه يتسخ بسهولة.

 حجر هامشي 80:  الاستخدام الوحيد لهذا الحجر هو في التشطيبات الداخلية، فهو سهل التفتت كما لا يستطيع مقاومة التقلبات الجوية.

  حجر الرأس: يستخدم هذا الحجر في التشطيبات الداخلية والخارجية، ويمتاز باللون الأصفر الفاتح كما يمتلك قدرة على الحفاظ على لونه وصلابته.

نصائح استخدام الحجر الهاشمى في تشطيب واجهات المنازل

تشطيب واجهات حجر هاشمي للمنازل والفلل يحتاج إلى تطبيقك لبعض النصائح التي تفيد في الحصول على  مظهر نهائي وراقي، إليك هذه النصائح:

 احرص على اختيار نوع يتناسب مع جميع الأذواق حتى لا تتعرض للاستهزاء بشكل أو لون الحجر كونه لا يناسب الذوق العام.

  دائمًا ما ينصح مهندسي الديكور بإضافة مرآة في مكان استخدام الحجر، خاصة إذا استخدم في مدخل المنزل.

 إضافة أحواض الزهور وبعض أشجار الزينة دائمًا ما تضيف لمسة جمال من الطبيعة.

 الاهتمام بالإنارة أمر هام خاصة إذا استخدمت أحجار مثل حجر سانت كاترين والذي يتمتع بلونه الجميل، والإنارة المناسبة ستزيد من جمال الحجر.

  الاهتمام  بتصميم الباب الخارجي حتى يتناسب مع الشكل العام للحجر الهاشمي.

 

وبذلك سيكون الجميع قد تعرف على استخدام الحجر الهاشمي في تشطيب واجهات حجر هاشمي، من خلال معرفتهم بأي الأنواع أنسب في الاستخدام طبقًا للاحتياج، كذلك كيف يحصل على مظهر أنيق باستخدام الحجر الهاشمي.

تعرف على :

مميزات شركات الأحجار الهاشمية والديكور


reaction:

تعليقات