القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

تصاميم ديكور سهلة وغير مكلفة للمنزل

 اختيار ديكور المنزل عملية صعبة، تعتمد على قائمة من المعايير التي عليك أن تلتزم بها، كما أن هناك أنواع مختلفة من ديكورات المنازل، ما أن اعتمدت على واحد منهم فلا بد أن يتناسب الأثاث، ألوان الحائط، الفرش وحتى الأبواب مع هذا الديكور، وبإمكاننا مساعدتك من خلال المقال من خلال حديثنا عن ديكور المنزل.

ديكور باب المنزل

الاهتمام بشكل ولون وكذلك نوعية الأبواب الداخلية والخارجية للمنزل هي أول خطواتك نحو امتلاك ديكور مناسب للمنزل، وفي الوقت الحالي هناك عدد من الأبواب التي تستخدم كثيرًا وفي السطور التالية سنعرفك بها وكيف تجعلها تناسب الديكور العام المنزل:

  • باب اكورديون: من نوعية أبواب الجرار والتي يتم سحبها في اتجاهات معينة ليتم فتحها وإغلاقها.

يصنع هذا الباب من شرائح لا يقل عرضها عن 10 سم ولا يزيد عن 17 سم، كما تختلف هذه الشرائح من حيث المواد المصنوعة منها والتي قد تكون جلد، خشب وبلاستيك.



هذه الأبواب لا تناسب إلا ديكور المنازل الحديث والذي يعتمد على تقنيات تكنولوجية في كل جزء به.

  • الأبواب الخشبية: هذه الأبواب مصنوعة بالكامل من الخشب وهي خيار ممتاز ما أن كان ديكور المنزل كلاسيكي.

تمتاز هذه الأبواب بأنها تعمر طويلاً ما أن تم الحفاظ عليها.

  • الباب التلقائي: من الأنواع الحديثة والتي تعتمد على التقدم التكنولوجي فهي مزودة بخلية ضوئية، ينفتح وينغلق الباب بمجرد استشعاره وجود أجسام.

هذا النوع يتناسب فقط مع ديكورات المنازل الذكية والمزودة بتقنيات عالية.

أبواب اكورديون

تعد ابواب اكورديون من نوعية الأبواب الحديثة والتي تستخدم بكثرة لكنها في نفس الوقت لا تناسب كافة أنواع ديكور المنزل، وتتكون هذه الأبواب من عدة شرائح يتم جمعها مع بعض بواسطة عدد من المفصلات التي تسمح بجر هذه الشرائح لفتح وغلق الباب، وفي العادة توجد أنواع كثيرة من أبواب اكورديون وذلك لتنوع المادة المصنوعة منها الشرائح فهناك باب اكورديون جلد خشبي وبلاستيك وكل نوع مخصص لاستخدامه في أجزاء معينة من المنزل.

ديكور حوائط المنزل

هناك أفكار عديدة، يمكنك من خلالها الحصول على ديكور حديث لحوائط المنزل، وهذه بعضها:

  • المرايات: يمكنك وضع مرايا على الحوائط والتي ستضيف لمسة راقية للمكان، كذلك ستجعل المكان يظهر بشكل أكثر اتساعًا

في العادة تستخدم في غرف النوم والجلوس وكذلك المدخل.

  • نوع الدهان: اختيار لون دهان قوي ومناسب لأثاث الغرفة أمر هام، وبإمكانك الاعتماد عليه دون إضافة أي أدوات زينة على الحائط.

يفضل أن يكون اللون بين الأبيض، الرمادي، الأوف وايت لأن هذه الألوان تتناسب مع أي نوع ديكور وأثاث.

  • الجبس بورد: وهي ألواح تصنع من الجبس يتم تركيبها بالسقف وكذلك الحوائط.
  • السيراميك: استخدام للسيراميك والرخام يناسب فقط حوائط الحمام والمطبخ، والتي يتواجد منها ألوان وأنواع كثيرة تستطيع الاختيار بينها.

ديكور الأثاث

يتعلق بإضافة بعض قطع الأثاث في الأماكن المناسبة لها في المنزل والتي تناسب أيضًا لون الحائط والفرش، وتحصل على ديكور أثاث مناسب، إليك بعض النصائح:

  • المساحة: تحتاج لأن تحدد مساحة الغرفة وبناء عليها يتحدد حجم الأثاث وكذلك اللون، حيث ألوان الأثاث الفاتحة تضيف مساحة وهمية للمكان بينما الأثاث الغامق يجعل المكان ضيق نوعًا ما.
  • ألوان الجدران: بناء على لون الحائط تحتاج لأن تختار لون الأثاث، ما أن كان لون الحائط فاتح فيفضل أن يكون الأثاث أغمق منه.
  • لون الفرش: لا بد أن يتناسب لون الفرش مع الأثاث، من خلال تحقيق توازن بينهما في الدرجات.

وبذلك ننتهي من عرض أهم الأمور التي تحتاج إليها في امتلاك ديكور منزل مناسب وحديث، من خلال توافق كافة أجزاء المنزل مع بعضها البعض.

انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات