القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

أدوات العناية بالحيوانات الأليفة وكيفية العناية بالقطط وطعام وألعاب القطط

يفضل العديد من الأشخاص تربية الحيوانات الأليفة في المنزل وذلك لما لها من تأثير إيجابي على الحالة النفسية للفرد فهي تساعد في عدم الشعور بالوحدة وتساعد أيضًا على رفع مستوى الدوبامين الذي له دور كبير في الشعور بالسعادة، لذلك فقد يحرص العديد من الأشخاص على تربية القطط في المنزل حتى يشعرون بالهدوء والراحة والطمأنينة، ولكن تربية القطط قد تحتاج إلى العديد من الأدوات الخاصة التي تساعد في الحفاظ على صحة الحيوانات الأليفة ومعرفة أنواع الأطعمة المختلفة التي تتناسب مع هذه الحيوانات، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال فتابعوا معنا.

أدوات العناية بالحيوانات الأليفة


أدوات العناية بالحيوانات الأليفة

عندما تريد تربية أي حيوانات أليفة بالمنزل فيجب اختيار أفضل أدوات العناية بالحيوانات الأليفة والتي تتمثل فيما يلي:-

·  صندوق القمامة:- وهو الذي يحتاجه عدد كبير من الحيوانات الأليفة للذهاب إليه فهم يفضلون إلى وجود مكان ثابت للذهاب إليه كل مرة للقيام بعملية الإخراج الخاصة بهم.

· مكان مخصص للنوم:- تفضل بعض القطط أن يكون لها مكان مخصص للنوم فعندما تقوم بشراء سرير لقطتك فلابد وأن يكون السرير ناعم ودافئ.

·  أدوات الخدش:- يجب أن تقوم بإحضار لوحات مخصصة للخدش لكي يتم تفادي تخريب أثاث المنزل، ولكن عند اختيار هذه اللوحات فقد يجب أن يتم المفاضلة بين الأصناف والماركات التي تكون قوية ومستقرة حتي لا تستطيع القطط تخريبها أو تحريكها من مكانها، كما يجب أن تكون هذه اللوحات كبيرة الحجم، كما يفضل أن تكون هذه اللوحات رأسية.

· أدوات الطعام والشراب:- يجب أن تكون هذه الأدوات مقاومة للصدأ لكي يسهل تنظيفها وتعقيمها بكل سهولة، وقد يفضل أن تكون من الزجاج أو السيراميك، ولكن لا يفضل استخدام الأوعية البلاستيكية لأنها تحتفظ بالروائح للكريهة، كما يفضل أيضًا أن يكون هذا الوعاء ذو تصميم بسيط وصغير الحجم فالقطط قد تحتاج إلى أوعية صغيرة حتى يمكنهم الوصول إلى الغذاء بكل سهولة.

·  أدوات العناية المناسبة والتي تتمثل في المشط ذو الأسنان المعدنية ومعدات الحلاقة المناسبة.

·   الألعاب المناسبة:- قد تحتاج العديد من الحيوانات الأليفة لأدوات لعب عادية ولكن قد يفضل اختيار قطع كبيرة الحجم لحد ما.

أفضل الأطعمة والألعاب المناسبة  للقطط

تعد القطط هي واحدة من أكثر الحيوانات الأليفة التي يحتاج أي شخص لاقتنائها داخل المنزل لذلك فيجب الحفاظ عليها وتوفير شتى الأمور التي تتناسب معها كتوفير الطعام المناسب الذي يتناسب مع حجم القطة حيث أن القطط قد تكون عرضة دائمًا لزيادة الوزن، لذلك فقد يجب وضع نظام غذائي مميز للقطط، فعند توفير الطعام للقطط يجب مراعاة العديد من العوامل الهامة عند تقديم الطعام ومن أهمها ما يلي:-

· وعاء مناسب لحجم القطة وعمرها.

· طعام مناسب لعمر القطة وحالتها الصحية.

· يفضل أن يكون الطعام رطبًا.

·  يجب اختيار الأطعمة التي تحتوي على حمض النورين من أجل الحفاظ على صحة القطة وتحقيق التوازن الصحي لها.

عند تربية القطط يجب اختيار طعام وألعاب للقطط يكون مناسب مع عمرها وحجمها، فالقطط تحب الألعاب التي تهتز وتتمايل.

كيفية العناية بالقطط

تعد تربية القطط هي من أهم الأمور التي تساعد في تحسين الحالة المزاجية ورفع الروح المعنوية لأصحابها لذلك فقد يبحث هؤلاء الأشخاص عن كيفية العناية أعتني بقطتي لتوفير بيئة آمنة ومريحة لتعيش فيها بكل راحة ودفيء، وذلك من خلال توفير العديد من المستلزمات الهامة التي تحتاجها القطط سواء من ناحية الأطعمة أو مكان النوم أو الألعاب ومستلزمات العناية الصحية التي تنشط الدورة الدموية للقطط وتساعدها في تحسين الحالة الصحية لها.

 

تعرف على :
الماء والبيئة

   

reaction:

تعليقات