القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

3 أرخص الجامعات في تركيا 2023

 

في بداية كل عام يبدأ الطلاب الأجانب في البحث عن الجامعات التي يستطيعون الدراسة بها في خارج دولتهم ويبحثون عن أرخص الجامعات التي يمكنهم تحمل تكاليفها وخاصة في تركيا، حيث يقدم إليها الكثير من الطلاب الاجانب من أجل الدراسة. وسيتناول موضوعنا 3 أرخص الجامعات في تركيا 2023.

الجامعات في تركيا


3 أرخص الجامعات في تركيا 2023

في اسطنبول هناك جامعات رخيصة وتتوقف على المؤهل الذي ستنضم إليه فمثلا:

1.      جامعة أيدن: يدفع الطالب 1700 دولار مقابل دراسة الهندسة ويدفع للطب البشري نحو 6150 دولار وللتمريض ما يقابل حوالي 2070 دولار.

2.      جامعة ألتن باش: يدفع الطالب مقابل الدراسة بكلية الهندسة 1850 دولار ويدفع 3250 دولار مقابل دراسة الطب البشري وللتمريض نحو 850 دولار.

3.      جامعة بيلغي: يدفع الطالب 1000 دولار لدراسة الهندسة في تركيا و2400 دولار من أجل دراسة التمريض أما الاتصالات فيدفع مقابلها 5900 دولار

4.      وفي إزمير بتركيا جميع الكليات في مرحلة البكالوريوس في تركيا الدراسة فيها تكون مقابل 8000 دولار سنويا.

مميزات الدراسة في جامعات تركيا

 تتميز الدراسة في جامعات تركيا بالكثير من المميزات الرائعة والتي تتلخص في:

·         تقدم الجامعات التركية جودة عالية في مستوى التعليم لجميع المؤهلات الدراسية فهي تمكن الطالب من التأهل للعديد من الوظائف المرموقة بعد التخرج حيث يعمل بهذه الجامعات نخبة من أمهر الأساتذة كما أن هيئة التدريس ليست تركية فقط بل هناك متخصصين من دول أجنبية أخرى.

·         يحصل الطالب على شهادة جامعية معترف بها عالميا نظرا لجودة التعليم في تركيا.

·         تكلفة الدراسة والمعيشة منخفضة مقارنة بالدول الأخرى وهذه من أهم المميزات التي تميز الدراسة في تركيا التي تجعل الطلاب الأجانب يلجأون إليها دون غيرها وتتراوح تكلفة المعيشة بكل تفاصيلها كل شهر 150 دولار وتزيد لتصل إلى 400 دولار.

·         التنوع الثقافي حيث أن تركيا لديها العديد من المعالم السياحية القديمة والمتنوعة من مختلف الثقافات مثل المتاحف العثمانية والمساجد والمدن الساحلية والملايين من المغتربين من جميع الجنسيات من مختلف أنحاء العالم.

·         جودة البنية التحتية بالإضافة إلى المكتبات والمختبرات الحديثة التي تشجع الطلاب على الاستمتاع بالعلم والصالات الرياضية والتقنيات التي تسهل التعليم وسهولة العيش والتنقل والفعاليات الثقافية.

متطلبات القبول في الجامعات التركية

 للجامعات التركية بعض المتطلبات من أجل القبول ومنها:

·         أنها لا تكتفي بشهادة الثانوية العامة بل تتطلب اجراء اختبار يسمى اختبار اليوس.

·         هناك اختبارات أخرى ومنها البكالوريا الدولية واختبار السات واختبار التومر وهناك بعض الجامعات التي لا تهتم بكل هذه التفاصيل والاختبارات بل تعتمد على شهادة الثانوية العامة فقط.

·         صورة جواز السفر الخاص بك.

·         صورة شخصية بخلفية بيضاء.

·         يجب تحديد التخصص الذي ستقوم بدراسته.

·         تحديد الجامعة التي ستدرس فيها التخصص.

مكاتب الدراسة بالخارج في مصر

 توجد الكثير من مكاتب للدراسة في تركيا في مصر والتي تساعد الطلاب المصريين على القبول بكليات معينة بتركيا وترتب لهم كافة الاجراءات الخاصة بالسفر والإقامة أيضا ومن هذه المكاتب:

1.      مكتب AEC Turkey  .

2.      مكتب study in turkey  .

3.      مكتب  Turkademia.


حول دراسة الطب في تركيا

دراسة الطب في تركيا تكون على 6 سنوات في حالة كان الطالب متقن للغة التركية أما إذا كان الطالب الجامعي غير متقن للغة التركية الأم فإنه بذلك يحصل على سنة إضافية ليتعلم خلالها اللغة التي سيدرس بها منهجه في جامعة تركيا، ومعدل القبول في هذه الكلية 90% للجامعات الحكومية و70% للجامعات الخاصة.

 تعرف على :

آلية التعليم والدراسة في تركيا


 

reaction:

تعليقات