القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

فحوصات منتظمة للأسنان

 من الضروري عمل فحوصات منتظمة للأسنان لضمان سلامتها فالفم لا يحتوي فقط على الأسنان بل يوجد مكونات أخرى بداخله أكثر تحسسًا من عظام الأسنان مثل اللثة، ولكي تتجنب أمراض اللثة ومشاكل الأسنان المتنوعة لابد من عمل فحوصات طبية عند أخصائيين الأسنان الأكثر خبرة وفي مواعيد منتظمة، إن إجراء الفحص يتم بهدف وقائي للكشف عن حالة الأسنان والأنسجة التي حولها ووضع حدًا لعيوب الأسنان الحالية التي ظهرت فجأة حتى لا تتصاعد ويصبح الفرد في حاجة ماسة للتدخل التشريحي للأسنان، إن مشكلة بسيطة في الأسنان إذا تم إهمالها سيظل يعاني الفرد منها لسنوات لذلك تأتي هنا مهمة الفحص لاختصار الوقت وحل مشاكل الأسنان الحديثة بشكل مبكر.


فحوصات منتظمة للأسنان


فحوصات منتظمة للأسنان

من الخطأ أن يكون ذهابك لطبيب الأسنان في حالة وجود مشكلة مرضية فقط بل يجب أن يكون لديك مواعيد منتظمة لإجراء الفحص الوقائي لأجزاء الفم، حتى لا تتعرض أسنانك ولثتك لمشاكل خطيرة في المستقبل. إن الأسنان مهمة لتناول الطعام والفكوك أيضًا مهمة للحفاظ على عظام الوجه متناسقة وأي خلل في هذه المكونات لن يكون في صالح الفرد وقد يحتاج إلى صرف المبالغ الكبيرة لزراعة الأسنان أو بناء عظام الفك إلخ. لكن عند عمل فحوصات منتظمة للأسنان سيكون الشخص في غني عن الخضوع للعمليات الجراحية المكلفة لأنه سيتمكن من اكتشاف المشاكل الصغيرة في فمه مبكرًا وستكون فرص شفاءه من المرض بعد العلاج كبيرة وسريعة، لذلك ينصح بتكرار زيارة طبيب الأسنان مرة كل 6 أشهر على الأقل.

 فهناك حالات تصاب بالأمراض الخبيثة مثل سرطان الفم ولا تكن على علم بهذا المرض إلا وقت عمل الفحص فقط، وإذا كان الفحص منتظمًا فسيكون لدى المريض فرصة كبيرة للتعافي من المرض مقارنة بالإطالة والتعجيل بعمل الفحوصات والتي تؤدي إلى عواقب وخيمة لا يحمد عقباها، وتعد مشكلة سرطان الفم واحدة من الامراض التي لا يستطيع الفرد أن يفحصها بنفسه نظرًا لعدم توفر لديه الإمكانيات المتاحة لدى أطباء الأسنان مثل عدسات التكبير ومصادر الإضاءة والكثير من الأدوات الأخرى، ومن أهم أعراض هذا المرض ( ظهور قروح في الفم على المدى الطويل، تغير نبرة الصوت، أورام في الفك، لطع حمراء).

سلبيات ابتسامة هوليود

بالرغم من لجوء الكثير من المرضى إلى تركيب الفينير الخزفي لفوائده المعروف بها مثل: صلابته، ولونه القوي الناصع الأنيق، وقدرته على التخلص من مشكلة تباعد الأسنان، وتغطية الأسنان المتآكلة قبيحة المظهر، وعمل تسوية للأسنان الغير متناسقة إلا أنه يوجد له عيوب يجب أن يكون الشخص على علم بها حتى لا يقوم بالخضوع لهذا العلاج على جهل منه بالآثار الجانبية المتعلقة به، فمن أبرز سلبيات ابتسامة هوليود الآتي:

  • صدور الروائح المنفرة من الفم بعد تركيبه بفترة قصيرة أو طويلة.
  • إصابة الأسنان ببعض الأمراض لأنه لا يعتبر جزء منها فهو يتم تركيبه كإضافات فوق السن بعد نزع بعض المينا من عليه، مثل: الالتهاب والصديد الذي يطرأ على النسيج المتصل بالأسنان.
  • الشعور بالألم عند احتساء المشروب الساخن والتحسس كذلك من المشروبات الباردة.
  • سعر الهوليود اسمايل الغالي حيث يمكن إجراء تطبيق على سن واحد فقط لعدم القدرة المالية على علاج بقية الأسنان وهذا قد يجعل مظهر الأسنان يبدو غريبًا لعدم انسجام لون الأسنان الطبيعي مع لون السن المعالج.
  • نود التنويه على أن ابتسامة هوليود ليست حلال إلا إذا كان الغرض منها العلاج وليس التجميل.

أضرار تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الاسنان بالليزر سلاح ذو حدين فهو مفيد ولكن له أضرار على الجانب الاخر مثل:

  1. التهاب اللثة.
  2. تحسس الأسنان وتألمها.
  3. ضعف في المينا.

 

 

كم سعر زراعة السن الواحد في مصر؟

تبدأ أسعار زراعة الأسنان في مصر من 8 آلاف من الجنيهات ولكن قد تكون التكلفة أكبر من ذلك إذا كان العلاج سيتم في عيادات متخصصة ومشهورة.


تعرف على:

أسعار عمليات التخسيس

 

 

reaction:

تعليقات