القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

مشكلة بطانة الرحم المهاجرة

 مشكلة بطانة الرحم المهاجرة هي من المشاكل الصحية الشائعة جداً بين النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم، فوفقاً لمنظمة الصحة العالمية، أن تلك المشكلة يتم تشخيصها بصعوبة جداً، وذلك بسبب تأخر أعراضها، كما أنها تتشابه مع العديد من الأمراض، وعلى الرغم من أن العلامة الأولى لها هي الألم في الحوض أو الألم أثناء الدورة الشهرية، إلا أن أعراض كثيرة أخرى لا تظهر بوضوح، وذلك يؤخر التشخيص والعلاج لتلك الحالة، وقد يؤدي ذلك إلى تفاقم تلك المشكلة وصعوبة حلها، أو أنها ينتج عنها مجموعة من النتائج والمضاعفات، التي من الصعب القيام بعلاجها.

 

بطانة الرحم المهاجرة


بطانة الرحم المهاجرة

 تصيب بطانة الرحم المهاجرة العديد من الفتيات والنساء في العالم، خاصة من هم في سن الخصوبة، وقد يترتب عليها مجموعة من المشاكل الأخرى، أو يمكن أن تتسبب في تأخر الحمل لدى السيدات، ولم يتم تحديد العوامل التي تؤدي إليها حتى الآن بشكل دقيق، حيث ساد الاعتقاد أنها عبارة عن تغيرات هرمونية، يمكن أن تزيد من الاحتمال بالإصابة بها.

وقد صرح دكتور نساء وتوليد شاطر، بأن تشخيص بطانة الرحم المهاجرة صعب للغاية، حيث أن أعراضه تتشابه كثيراً مع أعراض أشياء أخرى، تمر بها المرأة فهي تتشابه مع الدورة الشهرية، وبعد أن يتم التشخيص الصحيح، من الممكن إجراء عملية بطانة الرحم المهاجرة، أو يتم اختيار طريقة علاجية أخرى مناسبة للحل، والهدف المراد تحقيقه هنا أما تخفيف الألم عن الحالة، أو معالجة تأخر الحمل، أو التخلص من الآثار السلبية والمضاعفات الخطرة التي تنتج عن بطانة الرحم المهاجرة.

كما يجب تفادي تأثير تلك المشكلة على أن تؤثر على الأعضاء الداخلية المحيطة بها، يتم ذلك عن طريق المتابعة مع دكتور نساء وتوليد شاطر.

 

رأي دكتور نساء وتوليد شاطر

قد أوضح دكتور نساء وتوليد شاطر أن البطانة عبارة عن تجويف الرحم يكون موجود بالداخل، حين تهاجر تلك الخلايا وتذهب لمكان آخر مثل الحوض، هنا يحدث الإضطراب، و لربما تصيب المثانة، المبايض، الأنسجة المحيطة مثل الأمعاء أو غير ذلك، كما أن آليات حدوث ذلك الإضطراب مازالت غير معروفة حتى الآن، ولكن بعض الأبحاث ربطت بين هذا المرض وتفاعلات الدورة الشهرية.

من الطبيعي أن تكون الدورة الشهرية مؤلمة، وذلك في بداية البلوغ، ولكن إذا استمر هذا الألم لسنوات، وتكون الدورة دائماً مصحوبة بآلام، لا بد من الذهاب إلى الطبيب، لأن ذلك قد يشير إلى حدوث المرض، قد ينجم تأخر الإنجاب عن هذا المرض، لذلك لا بد من وضعه في الحسبان، هذا المرض هو مرض حميدي، لكنه ينتج عنه مضاعفات خطيرة إذا لم يتم متابعته في وقت مبكر.

يستمر علاج بطانة الرحم المهاجرة لمدة طويلة، وذلك ما دامت الدورة الشهرية لم تنقطع بعد، تلك الأدوية تحد من وجود أعراض جانبية، ولكن إذا تطور الأمر، قد تضطر إلى إحداث عملية بطانة الرحم المهاجرة.

 

تجربتي مع بطانة الرحم المهاجرة

سوف نبدأ تجربتي مع بطانة الرحم المهاجرة، تلك التجربة في الحقيقة لم تكن سهلة يوماً ما، ولكن الذي يطمئنني أنني لدي أطفال بالفعل، وقد حدثت تلك المشكلة مؤخراً، وبالنسبة لتجربتي مع بطانة الرحم المهاجرة، فإنني حافظت على صحتي، وذهبت للطبيب، ودائماً  كنت أتابع معه، وكنت أتناول الأدوية في الميعاد، وذلك حيث أنني كنت حريصة على صحتي من أجل أطفالي، لذلك أنصحكم أن تعتنوا جيداً بصحتكم، وعند الشعور بأي آلام في جسدك، عليك التوجه إلى الطبيب.


تعرف على:

أسعار عمليات التخسيس

reaction:

تعليقات