القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع [LastPost]

أفضل مركز في علاج جفاف العين

يعتبر مركز علاج الحول وتصحيح الابصار، هو أفضل مركز في علاج جفاف العين، حيث أنه يقوم بتقديم خدمات متعددة، جميعها يهدف إلى علاج مشاكل العين، بالإضافة إلى أنه يتم به إجراء العديد من العمليات التجميلية للعين، حيث يتواجد داخل المركز افضل دكتور عيون في الدقي، وهو دكتور مصطفى عزب، يتم تقديم الخدمات بأعلى جودة وبأسعار مناسبة.

 

أفضل مركز في علاج جفاف العين

أسباب جفاف العيون

العين تتكون من عدد من الطبقات، وهي المخاط، السائل المائي والزيوت الدهنية، تساعد تلك الطبقات في جعل العين نقية ورطبة، وعند وجود مشكلة في إحدى الطبقات تسبب الجفاف.

مدة علاج جفاف العين تتوقف على السبب الذي أدى إلى حدوث الجفاف، في أغلب الأحيان لا تستطيع العين إنتاج السائل المائي بشكل كافي، وفي هذه الحالة تسمى المشكلة بالتهاب القرنية أو الملتحمة الجافة، ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى ذلك :-

  • التقدم في العمر.
  • متلازمة شوغرن، التهاب المفاصل، أمراض العيون، الذئبة، نقص فيتامين أ، أو اضطراب في الغدة الدرقية.
  • الآثار الجانبية لبعض الأدوية، مثل أدوية التحسس أو أدوية الاحتقان، أدوية الاكتئاب، أدوية ارتفاع ضغط الدم.
  • تحسس عصب القرنية الناتج عن جراحة العين بالليزر.
  • على أساس السبب يتم تحديد مدة علاج جفاف العين، ومن الأسباب الشائعة أيضاً زيادة تبخر الدموع، والذي ينتج عن انسداد القناة الزيتية التي تتواجد على حافة جفون العين.

 

أسباب زيادة تبخر الدموع

 إن تبخر الدموع هو أحد أسباب حدوث جفاف العين، وبالتالي عند الشعور به لابد من التوجه إلى افضل دكتور عيون في الدقي في مركز علاج الحول وتصحيح الابصار، وذلك من أجل أن يتم علاج المشكلة في بدايتها، هو مين الأسباب التي وضحها دكتور مصطفى عزب، لمشكلة زيادة تبخر الدموع :-

  • حدوث التهاب في جفن العين الخلفي.
  •  قلة رمش العين والتي تكون مصاحبة لمرض باركنسون أو الاندماج في القراءة أو مشاهدة التلفزيون أو التليفون وهكذا.
  • حدوث مشاكل في الجسم مثل وجود جفن يتجه للداخل أو وجود جفن يتجه للخارج.
  • الحساسية المفرطة في العين.
  • كثرة المواد الحافظة المتواجدة في القطرات التي يتم استخدامها للعين، لذلك لابد قبل أخذ قطرة للعين استشارة افضل دكتور عيون في الدقي.
أفضل مركز في علاج جفاف العين


مضاعفات جفاف العيون

يوجد العديد من مضاعفات جفاف العيون إذا لم يتم معالجته في مركز علاج الحول وتصحيح الابصار، ومن أبرز مضاعفات جفاف العيون :-

  1.  حدوث تدني جودة الحياة

 حيث يعيق جفاف العين الشخص المصاب أن يقوم بنشاطاته اليومية، والتي تكون من ضمنها القراءة أو مشاهدة التلفاز.

  1. حدوث تلف في سطح العين

 قد يتسبب عدم علاج مرض جفاف العيون إلى التهاب العين بشكل مزمن، والذي يترتب عليه تآكل في سطح القرنية، وحدوث تقرحات القرنية وأخيراً يحدث فقدان في الرؤية.

  1. التهابات العين

 لأن الدموع تحمي العين من التعرض للجراثيم، لذلك في حالة الجفاف تتعرض العين للجراثيم والالتهابات المستمرة، لذلك إذا قمت بالذهاب إلى الطبيب في بداية الأمر  سوف تكون مدة علاج جفاف العين بسيطة، ولكن عند التأخر قد تتفاقم المشكلة ويصعب حلها.

لذلك يمكنك الذهاب إلى دكتور مصطفى عزب كي يقوم بتشخيص مرض جفاف العيون لديك، حيث يتم إجراء فحص شامل أولاً للعين، كي يساعد على تحديد تاريخ المرض في العين، كما يتم قياس كمية الدموع الموجودة في العين، عن طريق اختبار شيرمر، بعدها يتم اختبار تحديد جودة الدموع، والعديد من الاختبارات الأخرى، كي يتم تحديد مرحلة المرض، وتحديد العلاج الذي يتناسب معه ومع المصاب.



تعرف على:

كيفية تحسين ملامح وجهك


reaction:

تعليقات